كلية التربية

 

حول الكلية

تقدم كلية التربية البرامج المهنية المتطورة في مجال إعداد المعلمين وتأهيل قادة التعليم، وتقوم الكلية أيضاً بإجراء البحوث، وعقد المؤتمرات، والندوات، وتوفير التدريب المهني الذي يلبي الاحتياجات التعليمية للدولة. وكلية التربية إحدى الكليات الأربع الأولى التي تأسست عليها جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام 1977.

رساله العميد

uaeu

قد أصبحت كلية التربية اليوم الكلية المهنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي، ومعروفة بأبحاثها التعليمية المؤثرة وبرامجها الأكاديمية. هدفنا هو تلبية الاحتياجات التعليمية للوطن ولكل المنطقة، وبالتالي العناية بعنصر أساسي للمجتمع المعرفي وذلك هو التعليم المتميز لجميع الطلبة.

لماذا كلية التربية

آخر الأخبار

الفعاليات

أبرز الشخصيات

د. نجوى الحوسني

أستاذ مساعد بقسم المناهج والتدريس- كلية التربية

تخرجت الدكتورة نجوى من جامعة الإمارات العربية المتحدة بمرتبة الشرف وتفخر أنها تعمل حالياً عضو هيئة تدريس بكلية التربية في جامعة الإمارات لتقوم بنقل العلم والمعرفة إلى لطلبة الذين سيصبحون خريجي جامعة الإمارات كمؤسسة تعليمية رائدة في التعليم العالي.

وبعد الانتهاء من دراستها في جامعة الإمارات، عملت الدكتورة نجوى كمساعدة تدريس ثم حصلت على منحة دراسية لإكمال دراستها العليا وحصلت على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف في المناهج وطرق التدريس من جامعة ولاية كنساس في الولايات المتحدة.

وقد حققت الدكتورة نجوى منذ تخرجها من الدكتوراه عدداً من الإنجازات المهنية. وتقوم بالتدريس في كلية التربية بجامعة الإمارات منذ تسع سنوات، وقد قدمت العديد من الدورات التخصصية في المناهج وطرق التدريس وأسهمت في إعداد مقررات عامة ومتطلبات الكلية. وقد شغلت الدكتورة نجوى منصب مساعد العميد لشؤون الطلبة ودعم الخريجين في كلية التربية، وقامت بدعم خريجي الكلية بجامعة الإمارات بالإضافة إلى ترأسها عدة لجان داخل الجامعة وخارجها.

ومن اهتماماتها البحثية المناهج وطرق التدريس، والاستراتيجيات، والفنون اللغوية، ودراسات الطفولة المبكرة. وقد نجحت في نشر عدد من الأوراق البحثية في مجلات عالمية وتعكف حالياً على إجراء المزيد من الأبحاث والمنشورات.

كما قامت بتنظيم وتقديم العديد من ورش العمل والدورات التدريبية في التعليم، ورعاية الأسرة، وتنمية الطفولة، وتنمية مهارات الطلبة. وشاركت في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية وهي عضواً في وفد الرائدات الإماراتيات في الكونغرس الأميركي في العاصمة واشنطن.

وشغلت الدكتورة نجوى منصب مستشار المدير العام لمجلس أبوظبي للتعليم، و عضواً في مجلس أمناء أكاديمية ربدان في أبوظبي، ومجلس إدارة دار زايد للثقافة الإسلامية، ولجنة تحكيم جائزة حمدان بن راشد للتميز في التعليم، كما تسهم في عضوية عدد من اللجان والمؤسسات الأكاديمية المحلية والدولية وقدمت العديد من المساهمات في المجال التعليمي في دولة الإمارات وخارجها من خلال تنفيذ ورئاسة عدة ورش عمل وندوات علمية في مختلف المؤسسات التعليمية.

وحصلت الدكتورة نجوى على العديد من الجوائز منها جائزة التميز الأكاديمي من سفارة الإمارات في واشنطن وكانت عضوًا في وفد الرائدات الإماراتيات الذي التقى بنظيره الأمريكي ثم الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأعضاء من إدارة الكونغرس الأمريكي.

ولخبرتها الواسعة في المجال، قامت العديد من وسائل الإعلام باستضافتها، حيث ظهرت في عدد من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وعلى شبكة الإنترنت، وكمقدم منتظم في برنامج حوار تلفزيوني.

وتفخر الدكتورة نجوى بعلاقاتها المميزة مع طلبتها، وتعمل باستمرار على تقديم أفضل ما لديها في جميع الأنشطة الأكاديمية والإدارية والاجتماعية. ويعد هدفها الرئيسي أن تسهم في تعزيز سمعة جامعة الإمارات كونها مؤسسة التعليم العالي الرائدة في الدولة.

وبعيداً عن النطاق الأكاديمي، تستمتع الدكتورة نجوى في قضاء الوقت مع أسرتها وإعداد الطعام بنفسها لشغفها في الطبخ وإعداد المأكولات باختلاف أنواعها.

إشادات الطلبة

إن المساقات الدراسية، والندوات العلمية، والخبرات الميدانية، والتدريب العملي التي تقدمها كلية التربية تساعد الطلبة في تزويدهم بالمعارف والخبرات العملية المطلوبة في التخصص.

سارة الأنصاري

قسم التربية الخاصة

اخترت كلية التربية بناءً على أهدافي المستقبلية وما أطمح في الوصول إليه. وفي كل سنة أكتشف ميزة جديدة تميز هذه الكلية. أكثر ما يعنيني ويعجبني هو سعي الكلية الدائم لتطوير وصقل مهارات الطلبة (المهارات الحياتية والعلمية) وذلك عن طريق عقد الندوات والمحاضرات وكذلك المسابقات والتشجيع على المشاركة فيها إضافة إلى ذلك، وجود وحدتين رئيسيتين مخصصتين لطلبة كلية التربية وهما (SDU) و (FTU)يساعد الطلبة كثيراً في إنجاز ما هو متطلوب منهم، من بحوث وتكليفات. وأخيراً، أنا ممتنة لكل أعضاء هيئة التدريس ووحدة الإرشاد في الكلية، وذلك لتواجدهم الدائم للاستماع لأفكار الطلبة وآرائهم ليضمنوا رضا الطلبة. 

حنان كاظم

قسم الطفولة المبكرة

 

المركز الإعلامي

آخر تحديث للصفحة في    هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 1024x768 يدعم مايكروسوفت انترنت اكسبلورر 9.0+، فاير فوكس 2.0+، سفاري 3+، جوجل كروم 12.0+

Sorry

There is no English content for this page

Sorry

There is a problem in the page you are trying to access.

Dec 10, 2018